مكتب إعداد الرواد لخدمات التدريب هو مؤسسة تدريبية متخصصة في تقديم البرامج والدورات التدريبية والخدمات الاستشارية التدريبية التي تهدف إلى تطوير ورفع أداء الإنسان العماني والمؤسسات العمانية وهو أحد منافذ شركة العناية لتنمية الموارد البشرية (ش.م.م) والتي تعد إحدى شركات مجموعة البادي للاستثمار (ش.م.م).
تأسس المكتب سنة 2012م بموجب القرار الإداري (46 / 2012) لوزارة القوى العاملة، ويحمل ترخيص رقم (38 / م ت خ/46 / 2012).
ينطلق مكتب إعداد الرواد لخدمات التدريب من الرؤى والتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله – بتمكين الكوادر البشرية العمانية والارتقاء بقدراتها، وتأهيل وإعداد الانسان العماني لحمل رسالة التنمية. فيحرص المكتب على تمكين المدرب العماني الكفء والاستفادة من الخبرات الوطنية.
يحرص المكتب الى التركيز على قيم الجودة والإبداع ، من خلال تقديم برامج تدريبية ذات قيمة مضافة ، وإمكانية تقديم برامج خاصة مفصلة وفق احتياجات المؤسسة الطالبة للخدمة ، والحصول على اعتمادات برامج من جهات دولية ، وإمكانية عقد برامج خارج السلطنة وبرامج سياحية مصاحبة للبرنامج التدريبي ، بهدف تحفيز المتدربين وتحقيق أقصى استفادة لهم من برامجنا.
خدمات المكتب
• تنفيذ الورش والدورات التدريبية والمحاضرات الجماهيرية المفتوحة.
• تنفيذ الدورات التعاقدية الخاصة وتصميم البرامج التدريبية وفق الاحتياجات التدريبية للمؤسسات العامة والخاصة.
• إدارة وتنفيذ المؤتمرات والملتقيات العلمية التخصصية والندوات التنموية.

رؤيتنا

الخيار الوطني الأول للباحثين عن التنمية المهنية لتحسين الحياة الوظفية، والتميز المؤسسي المستدام وفق أحدث الوسائل والبرامج التدريبية المتقدمة، وأن نكون طرفاً فاعلاً في تحسين الأداء المهني في مختلف القطاعات، ودفع المؤسسات في القطاعين العام والخاص ، إلى مستويات عالمية من الريادة ، والنجاح .

رسالتنا

المشاركة الفعالة والمتميزة في تطوير مهارات العاملين وإطلاق مواهبهم  لتحقيق أهدافهم وأهداف مؤسساتهم العاملين بها . وتقديم خدمات التدريب والإستشارات  وتطوير نظم الأعمال بطريقة مبتكرة وذات جودة عالية لمؤسسات القطاعين العــام والخاص.

أهدافنا

يهدف المكتب إلى اعتماد آليات متطورة لتقويم وتطوير العملية التدريبية التي تتفق مع المعايير الدولية لضمان جودة التدريب الإداري وذلك من خلال:-

إعداد وتحديث البرامج التدريبية في ضوء نواتج التدريب المستهدفة والمعايير الأكاديمية للبرامج.

ضمان استيفاء شروط ومتطلبات البرامج التدريبية لضمان الجودة والاعتماد.

الإيمان بأن التطوير والتحسين طريق لا نهاية له، وقدمنا في السنوات السابقة أحدث البرامج التدريبية التي تواكب التطور التكنولوجي.

تطوير آليات تقويم البرامج التدريبية وتحسين مخرجات عملية التدريب داخل المركز.

المساهمة في إعداد وتنمية الكوادر البشرية .

ضمان جودة المتابعة لعملية التدريب والتحسين للاستمرارية والتطور.

تلبية احتياجات القطاعات المختلفة من الدورات التدريبية وورش العمل على نحو يحقق التطور والنمو في هذه القطاعات ويرفع من كفاءة أدائها .

قيمنا

يؤمن مكتب اعداد الرواد لخدمات التدريب– فكراً و عملاً– بالقيم المهنية التي تجعله متفردا في خدماتها من خلال : –

– الاستجابة – في وقت قياسي – لحاجة العميل .

– شمولية وجودة الخدمة في حل مشكلات الأداء والقوى العاملة وأساليب العمل عن طريق التدريب والاستشارات .

– العمل على خلق روح الإبداع والابتكار فيما يتعلق بتقديم الحلول المبتكرة التي تناسب العميل وذلك في حدود إمكاناته ووقته المتاحين .

– المساهمة في نشر الوعي الإداري ، والتفاعل مع المناسبات المهنية والوطنية ، وتسليط الضوء على إنجازات المملكة في مجالات التنمية الإدارية .

– تهيئة الأجواء التدريبية والاستشارية المناسبة بما يحفز على التفاعل الفكري ويعمق التجربة الإنسانية .

– المحافظة على أسرار العميل ، والحرص على ديمومة العلاقة الحميمة القائمة على الثقة المتبادلة بين ” كفاءات ” وعملائها .

– الاستعانة بخبراء مؤهلين يتمتعون بالكفاءة والإخلاص في العمل بما يمكنهم من العمل بروح الفريق الواحد ، سعياً لخدمة العميل والحفاظ على مصالحه.

القائمة